الجمعة، 25 سبتمبر، 2015

اسباب وعلاج الضعف والتعب والارهاق

تعددت الاسباب التي تؤدي الى الشعور بالتعب والارهاق لاقل مجهود، حيث يشكو العديد نن الناس من مشكلة الارهاق الشديظ بالرغم من عدم بذل مجهود كبير يستدعي ذلك التعب الشديد، والاسباب قد تكون جسدية عضوية وقد تكون اسباب نفسية.

ومن الأسباب العصوية فقد يكون الشعور بالتعب الشديد نتيجة مرض عضوي مثل الانيميا او اسكر او الالتهاب الكبدي الوبائي او مشاكل في الدورة الدموية والقلب او الاعصاب، لذلك يجب عمل الحليلات اللازمة والفحص الكامل ولو مرة واحدة بعد استشارة الطبيب.

اما الاسباب التي تؤدي الى التعب والارهاق الشديد من الناحية النفسية والمزاجية ، فان الحالة النفسية لها تأثير قوي على الصحة العامة، حيث ان سوء الحالة النفسية والمزاجية ترهق كافة اعضاء الجسم ومنها القلب والاعصاب الذان يتاثران بشدة ويحدث خلل في عمل الاعضاء داخل الجسم مما ينتج عنه التعب والارهاق.

لذلك يكون العلاج اولا بزيارة الطبيب للفحص وعمل التحاليل اللازمة والامتناع عن التدخين والامتناع عن السهر المفرط فيه، التغذية السليمة والحصول على قدر كافي من فيتامين پ المركب وعنصر الحديد وفيتامين سي، والابتعاد نهائيا عن مسببات القلق والتوتر والحزن والكآبة، مع حث النفس على الشعور بالامل والتفاؤل والاقبال على الحياة.

الناس والحياة - للمزيد من المعلومات اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق